زوج من النظارات الذكية التي تركز تلقائيا





يعمل المهندسون في جامعة ستانفورد على عدسات تصحيحية تتيح لك الاستغناء عن العدسات التقدمية للحصول على رؤية جيدة من بعيد وبعيد. تم تصميم العدسة التصحيحية تلقائيًا وفقًا لل presbyopes ، وهي تتكيف تلقائيًا مع ما يبحث عنه الشخص.

النظارات التي تحتوي على عدسات ذات خاصية ضبط تلقائي للصورة ، ليست جديدة لأننا رأينا بالفعل إطارًا مزودًا بزر للتبديل تلقائيًا من عرض قريب إلى عرض بعيد ، والعكس صحيح ، ولكن أيضًا نظام مجهز مجسات داخل الفروع.

حل بديل للعدسات التقدمية للشيخوخة ,لذلك قرر الباحثون المضي قدمًا مع النظارات التي تركز تلقائيًا دون زر. كيف هذا ممكن ؟ بفضل تقنية تتبع العين المدمجة مباشرة في عدسات الإطارات.
النظارات تضخيم وتوسيع تلقائي
في الواقع ، فإن الزجاج يتكيف مع نوع التصحيح وفقًا لحركات العين! بشكل ملموس ، يعمل الزجاج على نفس مبدأ العدسة ، مع النظارات المملوءة بالسائل الذي ينتفخ ويتوسع مع تغير مجال الرؤية. ويشمل أيضًا مستشعرات تتبع العين التي تتثليث حيث يبحث الشخص وتحدد المسافة الدقيقة للكائن الذي يتم عرضه.

في جامعة ستانفورد ، ركز الباحثون أكثر على العمل في جزء البرنامج الذي يعالج المعلومات في الوقت الفعلي للحفاظ على النظارات مملوءة بالسائل ولجعل التركيزً مثاليًا ودائمًا. بدعم من عمالقة العالم الرقمي مثل Intel و nVidia ، يتخذ مشروع النظارات الذكية هذا حاليًا شكل قناع واقعي افتراضي ، لكن الهدف بالفعل هو تحويله إلى نظارات يومية لأن يؤثر قصر البصر الشيخوخي على أكثر من مليار شخص ، وفقًا لجوردون ويتزشتاين ، وهو مهندس كهربائي بجامعة ستانفورد ، جامعة كاليفورنيا الشهيرة.

الروابط


Post a Comment

0 Comments

بحث هذه المدونة الإلكترونية